أخبارالصفحة الرئيسيةكرة القدم الافريقية

تعادل بشق الأنفس يهدي الفراعنة بطاقة التأهل لثمن النهائي

يوركورة _ في مستجدات أخرى لبطولة كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023″، نجح منتخب مصر في حسم بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر بعد مباراة قوية انتهت بتعادل مثير 2-2 مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

بدأت المباراة بتقدم منتخب الرأس الأخضر بهدف في الدقيقة 45 عبر تسجيل جيلسون. ورغم ذلك، قلب البديل محمود حسن “تريزيجيه” الموازين بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 50، ثم صنع هدفًا لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3.

قبل نهاية المباراة، تمكن برايان تيكشيرا من منتخب الرأس الأخضر من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+9. رغم هذا التعادل، تأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الرأس الأخضر الذي احتل الصدارة برصيد 7 نقاط.

تأثرت مصر بغياب قائدها محمد صلاح بسبب الإصابة، واستفادت من تعادل غانا مع موزمبيق بنتيجة 2-2 في الجولة ذاتها لتأكيد تأهلها رسميًا. شهدت المباراة أحداثًا مثيرة، وتألق اللاعبين بأداء رائع، مع تسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من قبل مصطفى محمد.

بهذه النتيجة، يستعد منتخب مصر للمرحلة المقبلة في البطولة، حيث سيواجه الفريق الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الأخرى، والتي تضم منتخبات كوت ديفوار والمغرب والكونغو الديمقراطية والتانغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى