أخبارالصفحة الرئيسيةكرة القدم الافريقية

العملاق ويليامز يقود جنوب أفريقيا لبرونزية الكان

يوركورة _ بقيادة الحارس المتألق رونوين ويليامز، تمكن منتخب جنوب أفريقيا من حصد المركز الثالث والبرونزية في كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

ركلات الترجيح شهدت تألق الحارس ويليامز الذي تصدى لضربتين، وسجل لجنوب أفريقيا كل من نكوسيناتي سيبيسي، وثابانج موناري، وأوبيري موديبا، وزاخيلي ليباسا، وريجان أبوليس، وسياندا تشولو.

من جهته، سجل لمنتخب الكونغو صامويل موتوسامي، وأمينيكي مفولا، وسيدريك باكامبو، وجوريس كاييمبي، ويوان ويسا، فيما أضاع تشانسيل ميبمبا وميشاك إيليا.

بهذا الانتصار، حقق منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث بقيادة المدرب البلجيكي هوجو بروس، للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2000. وجاء منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر في المركز الرابع.

لم يشهد الوقت الأصلي للمباراة إحراز أي من الفريقين لأهداف، ورغم الجهود المبذولة، فشلت الفرص في التحول إلى أهداف. استخدم منتخب جنوب أفريقيا الكرات الطولية لكن دون خطورة كبيرة على مرمى الكونغو.

تألق الحارس ويليامز في ركلات الترجيح حيث تصدى لضربتين، مما ساهم في فوز فريقه بالمركز الثالث. من جانبها، قدمت الكونغو مباراة قوية، لكن لم يتمكن الفريق من تحقيق الفوز في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى