أخبارالصفحة الرئيسيةدوري أبطال اوروبا

عاجل ورسميا.. اعتماد النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

يوركورة _ خلال اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) اليوم الخميس، صدق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على تغيير النظام الحالي لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي استمرت لمدة عقدين من الزمان.

بدايةً، كانت البطولة تعرف باسم كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري، وكانت تُقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاب وإياب.

في موسم 1991/1992، ظهرت مرحلة المجموعات لأول مرة، حيث تم تقسيم الأندية الثمانية المتأهلة من دور الـ16 إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم أربعة فرق، وبعد ذلك تم تغيير اسم البطولة إلى دوري أبطال أوروبا.

وصولًا إلى موسم 2003/2004، تم اعتماد النظام الحالي حيث يتنافس 32 فريقًا في مجموعات تضم كل منها أربعة فرق، وتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

في الموسم المقبل، سيتم زيادة عدد المشاركين في دوري أبطال أوروبا إلى 36 فريقًا، حيث سيتم اعتماد نظام الدوري، حيث يلعب كل فريق ثماني مباريات، أربع منها في ملعبه وأربع خارجه.

سيتم تقسيم الفرق إلى أربع مستويات وسيتنافس كل فريق مع فرق من جميع المستويات، وسيتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، في حين سيلعب باقي الفرق في دور تأهيلي لتحديد المتأهلين الثمانية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، وافق يويفا أيضًا على تغيير شكل بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، حيث ستضم كلا المسابقتين 36 فريقًا ابتداءً من موسم 2024/2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى