أخبارالصفحة الرئيسيةكرة القدم الافريقية

وداع حزين لمنتخب المغرب على يد جنوب أفريقيا في أكبر مفاجآت الكان

يوركورة _ فشل المنتخب المغربي في مواصلة مغامرته في كأس الأمم الإفريقية “الكان” بعد أن خسر أمام جنوب أفريقيا 0-2 في مباراة ثمن النهائي التي أُقيمت في كوت ديفوار.

بدأ المنتخب المغربي بضغط قوي، وفي الدقيقة 10 كان يوسف النصيري قريبًا من تسجيل هدف، ولكن اختار التسديد المتسرع. ومن ثم تقدم أمين عدلي في الدقيقة 12 وسددت كرته تحولت بفعل لاعب جنوب أفريقيا.

رد جنوب أفريقيا كان فعّالًا، حيث قام موكوينا بتسديد كرة خطيرة في الدقيقة 16 كادت تخدع الحارس بونو. وركز مدرب جنوب أفريقيا، هوجو بروس، على استغلال التسديدات عن بعد والركنيات لإثارة الخطورة.

وفي الدقيقة 43، أضاع أمين عدلي فرصة واضحة بتسديد متسرع من مسافة قريبة. وجاءت أخطر فرصة لسليم أملاح بعد ذلك، لكنه اختار التسديد بالقدم اليسرى وفشل في تسجيل الهدف.

بداية الشوط الثاني شهدت إهدارًا آخر من المغرب بتسديدة عالية من أوناحي في الدقيقة 50. وفي الدقيقة 57، سجل إيفيدنيس ماكجوبا هدفًا لجنوب أفريقيا، وتبع ذلك تصدي الحارس لتسديدة قوية من الزلزولي في الدقيقة 59.

في الدقيقة 84، حصل المغرب على ركلة جزاء بعد التحكيم بواسطة تقنية الفيديو، لكن أشرف حكيمي أخطأ في التسديد وأرسلها إلى العارضة. وفي الدقائق الأخيرة، تم طرد سفيان أمرابط، وسجلت جنوب أفريقيا هدفًا آخر ليؤكد تأهلها، وبذلك انتهت المباراة بخروج المنتخب المغربي من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى