أخبارالصفحة الرئيسيةكرة القدم الافريقية

بهزيمة تاريخية غينيا الاستوائية تهين كوت ديفوار

يوركورة _ تواصل منتخب غينيا الاستوائية، المعروف بـ”الرعد الوطني”، مسلسل الإبهار في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث قدم أداءً رائعاً وحقق انتصاراً تاريخياً بنتيجة (4/0) على حساب المنتخب الإيفواري، في المباراة التي أُقيمت اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد منتخب غينيا الاستوائية إلى 7 نقاط، متصدرًا المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب نيجيريا الذي حقق فوزًا 1-0 على غينيا بيساو. في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار عند 3 نقاط، ويتذيل منتخب غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

يُشير هذا النتيجة إلى أن منتخب كوت ديفوار، الذي سبق له أن فاز بلقبين في 1992 و2015، يتجه نحو الخروج المبكر من الدور الأول للبطولة، وذلك للمرة العاشرة في تاريخه، ولأول مرة منذ نسخة 2017.

على ملعب الحسن واتارا، افتتح إيميليو نسووي التسجيل لصالح غينيا الاستوائية في الدقيقة 42، قبل أن يُضيف بابلو جرانيت الهدف الثاني في الدقيقة 73. وعاد نسووي ليُكمل هاتريكه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 76، وأتى الهدف الرابع عبر جانيك بويلا سلام في الدقيقة 88.

بهذه النتيجة، يستعد منتخب غينيا الاستوائية للتقدم إلى المراحل التالية في البطولة، في حين تتسارع آمال كوت ديفوار في التأهل بفارق الأهداف أو كأحد أفضل الثوالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى